devmaster
اهلا بزائرنا العزيز ندعوك للتسجيل في المنتدى


برامج-أفلام-اغاني-رياضة.....
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
الله لا إله إلا                والله أكبر               و لا حول و لا قوة الا بالله

شاطر | 
 

 الدوري التونسي: لقاءات أجوار يتصدرها "دربي" العاصمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed



عدد المساهمات : 33
نقاط : 99
تاريخ التسجيل : 04/11/2010

مُساهمةموضوع: الدوري التونسي: لقاءات أجوار يتصدرها "دربي" العاصمة   الجمعة نوفمبر 19, 2010 1:04 pm


حوار منتظر بين الجارين الترجي والإفريقي
الدوري التونسي: لقاءات أجوار يتصدرها "دربي" العاصمة

تونس- يستأنف نهاية هذا الاسبوع الدوري التونسي لكرة القدم نشاطه باجراء مباريات المرحلة التاسعة التي تتضمن 6 لقاءات أجوار من مجموع 7 مباريات مبرمجة يتصدرها دربي العاصمة يوم الاحد بين الافريقي والترجي.

وتكتسي المقابلة اهمية بالغة للفريقين اللذين سيدخلانها في ظروف مختلفة ففريق "باب الجديد" يخوض الدربي تحت تأثير نشوة فوزه الباهر على الوداد البيضاوي المغربي وترشحه إلى الدور النهائي من منافسات بطولة اتحاد شمال افريقيا للاندية البطلة بما ساهم في تعزيز رصيد الثقة لدى اللاعبين والاطار الفني، في المقابل سيحاول فريق "باب سويقة" تضميد جراحه واستعادة توزانه بعد تفريطه في التاج الافريقي امام مازيمبي الكونغولي.

غير أن المتامل في لقاءات دربي العاصمة يعلم أن وضعية الفريقين ليست معيارا للتكهن بالنتيجة ومما سيزيد من غموض اللقاء عزم الفريقين على تحقيق الفوز.

فالافريقي صاحب المرتبة الثالثة "12 نقطة" لن يجد فرصة أفضل من هذه المباراة لايقاف عداد نقاط منافسه متصدر الترتيب "19 نقطة مع مباراة مؤجلة" وتقليص الفارق بينهما فيما يسعى الترجي الى الهروب اكثر عن ملاحقيه وخاصة النجم الساحلي الذي يخوض مباراة تبدو في المتناول يوم الاحد ستجمعه بجاره امل حمام سوسة.

ويتطلع النجم الساحلي صاحب المركز الثاني بـ16 نقطة الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي في سباق البطولة تحت قيادة المدرب منذر الكبير وانتظار هدية من النادي الافريقي للعودة الى صدارة الترتيب.

وفي المقابل سيسعى الامل الذي يحتل المركز الثامن بـ8 نقاط الى الثار من النجم الساحلى الذي اقصاه من سباق الكاس عندما فاز عليه 1-0 منذ ثلاثة اسابيع في اطار الدور السادس عشر وتحقيق نتيجة ايجابية لتثبيت موقعه في وسط الترتيب كي يامن تقلبات البطولة في نهاية الموسم. ومن جهته يستقبل النادي البنزرتي فريق الاولمبي الباجي.

ويامل المحليون في تبديد الشكوك واستعادة نغمة الفوز بعد تدني مستواهم خلال الفترة الاخيرة مما جعلهم يخرجون مبكرا من سباق الكاس امام جندوبة الرياضية ويتعثرون في الجولة الفارطة من البطولة الوطنية امام قوافل قفصة.

اما الضيوف فانهم يمرون بفترة افضل اذ توفقوا في الاونة الاخيرة في تحقيق نتائج طيبة بفوزهم على وفاق سطيف الجزائري 1-0 في ذهاب كاس شمال افريقيا للاندية الفائزة بالكاس وتعادلهم مع الافريقي 2-2 في الجولة الاخيرة من سباق البطولة.

وسيحاول ابناء رشيد بلحوت متابعة مشوارهم الناجح من اجل المحافظة على معنويات اللاعبين الذين تنتظرهم مباراة هامة امام سطيف الثلاثاء القادم لحساب اياب نصف النهائي كاس شمال افريقيا.

وسيكون ملعب المنزه مسرحا للقاء الاجوار الثاني في العاصمة في هذه الجولة حيث يستقبل نادي حمام الانف فريق الملعب التونسي الذي اظهر استعدادات طيبة منذ بداية الموسم مكنته من تقاسم المرتبة الثالثة مع النادي الافريقي والنادي الصفاقسي لكنه مطالب بتدارك هزيمة الجولة الاخيرة امام الترجي وهي الخسارة الوحيدة له هذا الموسم في حين سيسعى نادي حمام الانف الى متابعة مسيرته الموفقة اذ لم يتذوق طعم الهزيمة منذ الجولة الثانية لتعزيز موقعه وسط الترتيب.

وفي ملعب المرسى يتبارى فريق الضاحية الشمالية مع النادي الصفاقسي الذي يمر بفترة انتعاش بعد تاهله الى نهائي كاس الاتحاد الافريقي للمرة الرابعة في تاريخه.

وتعد هذه المواجهة امتحانا صعبا للمدرب الحبيب الماجري الذي امتطى القطار وهو يسير بعد حصول القطيعة مع كمال الشبلي اثر الهزيمة الثقيلة امام النجم في الجولة الماضية 0-3.

وسيحاول مستقبل المرسى تعديل الاوتار لان هزيمة جديدة ستدخل الفريق في دوامة الشك وستنزل به الى اسفل الترتيب في المقابل يسعى ابناء عاصمة الجنوب الى عدم اهدار المزيد من النقاط كي لا يتسع الفارق بينهم وبين المتصدر.

وتبدو الموازين متكافئة في دربي الجنوب الشرقي الذي سيجمع بين ترجي جرجيس ومستقبل قابس باعتبار تقارب مستوى الفريقين في النتائج والترتيب اذ تفصل نقطة واحدة بين الفريقين /6 نقاط للترجي الجرجيسي في المركز الثالث عشر/ مقابل /7 نقاط لمستقبل قابس في المركز الثاني عشر/.

وسيسعى ترجي الجنوب الذي لم يحقق أي فوز منذ الجولة الثانية واضاع طريق الشباك خلال المباريات الست الاخيرة في البطولة الى وضع حد لهذه السلسلة السلبية للخروج من عنق الزجاجة فيما يراهن ابناء الجليزة على العودة مجددا الى سكة الانتصارات التي غابت عنهم منذ الجولة السادسة.

ومن جهتها تستقبل شبيبة القيروان صاحبة المرتبة الاخيرة بـ6 نقاط قوافل قفصة الثامنة "8 نقاط" في لقاء سيكون شعاره الابتعاد عن منطقة الخطر.

ويعاني الفريقان منذ بداية الموسم من عدم الاستقرار وتذبذب النتائج غير ان القوافل اظهرت خلال لقائها الاخير ضد النادي البنزرتي 1-0 بعض التحسن في الاداء فيما سيحاول فريق عاصمة الاغالبة استغلال اللعب على ارضهم لتجديد العهد مع الفوز الغائب عنه منذ الجولة الثالثة."وات"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
saadi bechir

avatar

عدد المساهمات : 3
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: الدوري التونسي: لقاءات أجوار يتصدرها "دربي" العاصمة   السبت يناير 29, 2011 3:19 pm

derby tunisie bien sur
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدوري التونسي: لقاءات أجوار يتصدرها "دربي" العاصمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
devmaster :: القروب الرياضي :: الرياضة العربية-
انتقل الى: