devmaster
اهلا بزائرنا العزيز ندعوك للتسجيل في المنتدى


برامج-أفلام-اغاني-رياضة.....
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
الله لا إله إلا                والله أكبر               و لا حول و لا قوة الا بالله

شاطر | 
 

  الكالتشيو: ابراهيموفيتش يقود الميلان للفوز على جنوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
admin
admin


عدد المساهمات : 205
نقاط : 605
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: الكالتشيو: ابراهيموفيتش يقود الميلان للفوز على جنوى   الإثنين أكتوبر 04, 2010 4:35 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيريا آ"، استطاع الميلان تحقيق فوزًا مهمًا و إن كان غير مُقنع على حساب جنوى بهدف نظيف بإمضاء النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، و ذلك أمام حضور جماهيري ضئيل في ملعب السان سيرو بمدينة ميلانو.

اللقاء بدأ هادئًا للغاية و انحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية طفيفة معتادة للميلان على صعيد السيطرة على الكرة، إلا أن الفرص الحقيقية غابت عن أول ثلث ساعة من عمر اللقاء و لم تكن هناك فرصة تستحق الذكر سوى تلك التي سدد من خلالها الظهير الأيمن البرازيلي لجنوى رافينيا من على مشارف منطقة جزاء الروسُّونيري في الدقيقة 12 كرة قوية ذهبت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس الإيطالي كريستيان أبياتِّي.

بدأ جنوى يبسط سيطرته على اللقاء و يُهدد مرمى الميلان بعدة محاولات افتقدت للَّمسة الأخيرة، و قد ردَّ الميلان بالضغط بقوة على مرمى جنوى و سنحت فرصة ممتازة للروسُّونيري لتسجيل الهدف الأول عبر جينَّارو جاتوزو الذي تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء ليُسدد كرة مميزة تصدى لها الحارس البرتغالي إدواردو ببراعة.

استمر اللقاء دون فرص حقيقية من كلا الطرفين و لم يستطع أصحاب الأرض أو الضيوف من تهديد مرمى المُنافس، يلعب التوفيق دورًا كبيرًا في تحويل إحدى هجمات جنوى إلى أخطر فرص الشوط الأول، و ذلك بعدما توغل رودريجو بالاسيو من الجهة اليُمنى في الدقيقة الـ 39 ليقود هجمة مرتدة، قبل أن يُرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بهدف إيجاد رأس لوكا توني لكن الكرة تحولت باتجاه المرمى و تصطدم بالقائم الأيمن لمرمى أبياتِّي.

و بعد فرصة جاتُّوزو، نجح كيفن برينس بواتينج فيما فشل فيه مهاجمو الميلان عندما اغتنم خطئًا دفاعيًا من داريو داينيلِّي وضعه بمواجهة حارس جنوى إدواردو، إلا أن الأخير استطاع التصدي لفرصة النجم الغاني الدولي الذي أطاح بالكرة بعد ذلك في الهواء بعدما ارتدت من الحارس البرتغالي الدولي.

جاء رد جنوى سريعًا للغاية عبر هجمة منظمة أرسل على إثرها المهاجم الإيطالي المخضرم لوكا توني كرة عرضية من الجهة اليُمنى ذهبت إلى المدافع الإسباني تشيكو الذي سددها برأسه باتجاه الزاوية اليُمنى لمرمى الروسُّونيري، إلا أن أبياتِّي استطاع إنقاذ مرماه من هدف محقق بصعوبة.

الشوط الثاني بدأ بفرصة خطيرة لجنوى بعدما نفَّذ ميجيل فيلوسو ركلة حرة من الجهة اليُسرى ارتدت من دفاع الميلان لتصل إلى بالاسيو المتمركز بالقرب من القائم الأيمن لمرمى أبياتِّي، ليسدد كرة قوية من لمسة واحدة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الروسُّونيري. بعد ثلاث دقائق نجح الميلان في تسجيل الهدف الأول عبر تمريرة أمامية مميزة من أندريا بيرلو استطاع زلاتان إبراهيموفيتش مستغلًا طول قامته أن يسددها بلمسة سحرية لتذهب من فوق حارس جنوى إدواردو الذي حاول إبعاد الكرة، لكن لمسته لم تُنقذ شباك مرماه من الاهتزاز.

بعد هدف إبرا كادابرا، أصبح الميلان أفضل على صعيدي السيطرة و المحاولات من ضيفه جنوى على الرغم من محاولة لوكا توني من كرة رأسية لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56، و كاد رونالدينيو أن يُسجل الهدف الثاني لفريقه بعدما تلقى تمريرة صعبة من إبراهيموفيتش و سدد كرة قوية مرت مباشرة من فوق قائم مرمى الجريفوني مع وصول عقارب الساعة إلى الدقيقة 60.

دأب الميلان على امتصاص حماس لاعبي جنوى، و نجح الروسُّونيري في إبطاء محاولات الروسُّوبلو و قتل طموح الفريق الضيف في تسجيل هدف التعادل، و في المقابل استغل الروسُّونيري بشكل جيد عددًا من الهجمات المرتدة التي قادها النجم البرازيلي المميز روبينيو رفقة الهولندي البديل كلارينس سيدورف، و على رأسها الفرصة التي اشترك فيها كلا اللاعبين و التي بدأها سيدورف بتسديدة من زاوية صعبة داخل منطقة الجزاء تصدى لها إدواردو، قبل أن ترتد لروبينيو الذي سدد في مرمى جنوى قبل أن يُنقذها دومينيكو كريشيتو قبل دخول المرمى.

صنع روبينيو فرصة أخرى خطيرة بعدما مرر كرة خطيرة من هجمة مرتدة إلى الفرنسي البديل ماتيو فلاميني الذي كان أنانيًا و لم يمرر لإبراهيموفيتش مفضلًا التسديد من خارج منطقة الجزاء، لتذهب كرته بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة الـ 82.

لم يكتفِ روبينيو بما صنعه من فرص طيلة الشوط الثاني، بل صنع أخطر الفرص في الدقيقة قبل الأخير من الوقت الأصلي عبر هجمة مرتدة أخرى ضرب بها داع جنوى لينطلق بحرية من الجهة اليُسرى قبل أن يتحول للقلب حيث مرر لإبراهيموفيتش الذي أعاد التمرير لروبينيو، ليُمرر البرازيلي الكرة إلى غير المراقب على الجهة اليًسرى ماتيو فلاميني الذي راوغ الحارس إدواردو و المدافع أندريا رانوكيا في لقطة واحدة قبل أن يُطلق تسديدة كانت قوية أكثر من اللازم لتذهب فوق المرمى.

لم يستطع جنوى العودة في اللقاء خلال الدقائق الثلاث المُحتسبة كوقت إضافي للشوط الثاني، ليحقق الميلان ثاني انتصاراته هذا الموسم و يرفع رصيده إلى النقطة الثامنة في المركز الرابع بشكل مؤقت، فيما ظل جنوى في مركزه الثالث عشر بواقع خمس نقاط بشكل مؤقت كذلك لحين اكتمال مباريات الجولة غدًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://devmaster.keuf.net
 
الكالتشيو: ابراهيموفيتش يقود الميلان للفوز على جنوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
devmaster :: القروب الرياضي :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: